
حجز المنتخب المغربي بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من نهائيات كأس العالم 2026، عقب فوزه المثير على منتخب هايتي بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما فجر الخميس على أرضية ملعب “مرسيدس بنز” ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
ودخل “أسود الأطلس” المواجهة برغبة واضحة في حسم التأهل، غير أن منتخب هايتي باغت العناصر الوطنية بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة بعد كرة ارتطمت بالحارس ياسين بونو وسكنت الشباك.
ونجح القائد أشرف حكيمي في إعادة المغرب إلى أجواء اللقاء بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39، قبل أن يستعيد المنتخب الهايتي التقدم مجدداً عبر ويلسون إيزيدور في الدقيقة 43. وقبل نهاية الشوط الأول بلحظات، تمكن إسماعيل صيباري من تعديل الكفة مستفيداً من تمريرة حاسمة لحكيمي، لينتهي النصف الأول بالتعادل (2-2).
وفي الشوط الثاني، كثف المنتخب المغربي ضغطه الهجومي بحثاً عن هدف التقدم، ليمنح البديل سفيان رحيمي الأفضلية لـ”الأسود” بهدف ثالث في الدقيقة 78. وقبل صافرة النهاية بدقائق، أضاف ياسين جسيم الهدف الرابع، مؤكداً تفوق المنتخب الوطني وانتصاره بنتيجة 4-2.
وبهذا الفوز، أنهى المنتخب المغربي دور المجموعات في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، متساوياً مع المتصدر البرازيل في عدد النقاط، مع فارق الأهداف فقط. ومن المنتظر أن يواجه “أسود الأطلس” متصدر المجموعة السادسة في دور الـ32، في مواجهة قوية أمام أحد منتخبات هولندا أو اليابان أو السويد.






